خنازير برية تهاجم منازل مواطنين بدير علا صحيفة : تركيبة للادارة المالية الاردنية واحالات على التقاعد ورفع اسعار المحروقات والكهرباء مجددا الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم المنسف الاردني يحل ثالثا في هنغاريا الأردن.. ’الفاتحة‘ مقدم عقد القران.. والمؤخر سورة ’البقرة‘ ارتفاع لافت بمعدل البطالة في الاردن العطية يولم للطويسي في الدوحة هل من تحول جديد في موقف الأردن تجاه الأزمة الخليجية؟ قرارات مجلس الوزراء (صندوق الاستثمار) يرد على توصيات النواب بخصوص أموال الضمان عدم استقرار جوي وأجواء مغبرة مع زخات رعدية القبض على شخص تهجم برفقة اخر على محل مفروشات في الزرقاء الخارجية تتابع حالة 3 طلبة أردنيين تعرضوا لحادث سير في القاهرة الملك والملكة يقيمان مأدبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء الياباني الملك يحيي العمال: بجهدنا وعملنا سيزداد وطننا رفعة الرفاعي : الرهان على جيل الشباب رهان على الحاضر والمستقبل احالات وتعيينات في وظائف قيادية عليا .. اسماء الفايز هاتف الطراونة عقب جدل جلسة اليوم احالة رئيس صندوق استثمار الضمان "سهير العلي " والقضاة الى التقاعد العمري مديرا عاما لـ " بترا "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-04-26 01:08 pm

أخصائية تغذية تجيب .. هل يساعد شاى التخسيس على حرق الدهون بالفعل؟

أخصائية تغذية تجيب .. هل يساعد شاى التخسيس على حرق الدهون بالفعل؟


منتجات كثيرة تباع في الأسواق تحت اسم شاي أعشاب لحرق الدهون، وربما تكون قد قابلت أشخاصا يروون تجاربهم الناجحة مع شاي التخسيس، كما أن هذه المنتجات يروج لها بشكل كثيف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قدم موقع prevention تقريرا حول مدى مصداقية هذه المنتجات.. وهل حقا تساعد على إنقاص الوزن.

أحد أسباب رواج هذه المنتجات هو الظن بأن الأعشاب إن لم تقم بدور فعال فإنها لن تضر، ويبدو أن الأطباء والمتخصصين لهم رأي مغاير، حيث تشير كريستين بالومبو، اختصاصية التغذية وعضو الـ Academy of Nutrition and Dietetics الأمريكية، إلى أن الأعشاب ربما تحمل ضررا كبيرا يضاهي خطر العقاقير الخاطئة.

وأضافت أن شاي الأعشاب عادة ما يفقد الجسم جزءا كبيرا من الماء، وهو ما يوهم الشخص أنه خسر وزن، ولكن الحقيقة أن الماء المفقود يؤثر بالسلب على صحة الجسم، وقد يصيب الشخص بالجفاف كما يؤثر على صحة الجلد.

ولفتت إلى أن كلمة طبيعي المضافة على هذه العبوات تشعر أي شخص بالأمان، ولكن الحقيقة أنه ليس كل شىء طبيعي يعني أنه آمن، خاصة أن تناول الأعشاب يخضع لأسس ويختلف حسب الحالة الصحية للشخص، كما أن هناك بعض الشركات التي تضيف مركبات كيميائية بهدف زيادة فاعلية المنتج، وهو أمر يشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة، ولاسيما أن معدل استهلاك الشخص لشاي الأعشاب ربما يكون كبيرا نسبيا بفرض أنه آمن.

ونصحت اختصاصية التغذية بتناول الشاي الطبيعي مثل الشاي الأخضر الطبيعي مع إضافة عصرة من الليمون أو الشاي الأبيض وأيضا مشروبات الزنجبيل الطازجة، فلهذه المنتجات أثر قوي على الدهون وعلى الصحة في نفس الوقت.