خنازير برية تهاجم منازل مواطنين بدير علا صحيفة : تركيبة للادارة المالية الاردنية واحالات على التقاعد ورفع اسعار المحروقات والكهرباء مجددا الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم المنسف الاردني يحل ثالثا في هنغاريا الأردن.. ’الفاتحة‘ مقدم عقد القران.. والمؤخر سورة ’البقرة‘ ارتفاع لافت بمعدل البطالة في الاردن العطية يولم للطويسي في الدوحة هل من تحول جديد في موقف الأردن تجاه الأزمة الخليجية؟ قرارات مجلس الوزراء (صندوق الاستثمار) يرد على توصيات النواب بخصوص أموال الضمان عدم استقرار جوي وأجواء مغبرة مع زخات رعدية القبض على شخص تهجم برفقة اخر على محل مفروشات في الزرقاء الخارجية تتابع حالة 3 طلبة أردنيين تعرضوا لحادث سير في القاهرة الملك والملكة يقيمان مأدبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء الياباني الملك يحيي العمال: بجهدنا وعملنا سيزداد وطننا رفعة الرفاعي : الرهان على جيل الشباب رهان على الحاضر والمستقبل احالات وتعيينات في وظائف قيادية عليا .. اسماء الفايز هاتف الطراونة عقب جدل جلسة اليوم احالة رئيس صندوق استثمار الضمان "سهير العلي " والقضاة الى التقاعد العمري مديرا عاما لـ " بترا "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2018-04-26 01:21 pm

تحذير من تناول البطاطا التي تحتوي على هذه العلامات

تحذير من تناول البطاطا التي تحتوي على هذه العلامات

حذر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر من تناول البطاطا المحتوية على مواضع خضراء أو مواضع عفن أو درنات نابتة، نظراً لأنها تحتوي على مادة 'السولانين' السامة، وهي مادة طبيعية في البطاطا يزداد تركيزها في هذه الحالات.

وأضاف الخبراء الألمان أن التسمم الغذائي الناجم عن تناول مادة السولانين تتمثل أعراضه في الغثيان والتقيؤ وآلام البطن والإسهال.

ولتجنب التسمم ينصح المعهد بعدم تناول البطاطا بقشرتها إلا إذا كانت طازجة وسليمة تماما، في حين لا يجوز أن يتناول الأطفال البطاطا بقشرتها أبداً.

ومن المهم أيضاً التخلص من ماء سلق البطاطا وعدم استخدامه مجدداً. كما ينبغي عدم تناول وجبات البطاطا إذا كان مذاقها مُرّاً.