خنازير برية تهاجم منازل مواطنين بدير علا صحيفة : تركيبة للادارة المالية الاردنية واحالات على التقاعد ورفع اسعار المحروقات والكهرباء مجددا الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم المنسف الاردني يحل ثالثا في هنغاريا الأردن.. ’الفاتحة‘ مقدم عقد القران.. والمؤخر سورة ’البقرة‘ ارتفاع لافت بمعدل البطالة في الاردن العطية يولم للطويسي في الدوحة هل من تحول جديد في موقف الأردن تجاه الأزمة الخليجية؟ قرارات مجلس الوزراء (صندوق الاستثمار) يرد على توصيات النواب بخصوص أموال الضمان عدم استقرار جوي وأجواء مغبرة مع زخات رعدية القبض على شخص تهجم برفقة اخر على محل مفروشات في الزرقاء الخارجية تتابع حالة 3 طلبة أردنيين تعرضوا لحادث سير في القاهرة الملك والملكة يقيمان مأدبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء الياباني الملك يحيي العمال: بجهدنا وعملنا سيزداد وطننا رفعة الرفاعي : الرهان على جيل الشباب رهان على الحاضر والمستقبل احالات وتعيينات في وظائف قيادية عليا .. اسماء الفايز هاتف الطراونة عقب جدل جلسة اليوم احالة رئيس صندوق استثمار الضمان "سهير العلي " والقضاة الى التقاعد العمري مديرا عاما لـ " بترا "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-04-29 11:04 am

الماجستير للشيخ زياد الملكاوي

الماجستير للشيخ زياد الملكاوي


جفرا نيوز / نال الشيخ زياد عيسى المسالمة الملكاوي على درجة الماجستير في "التفسير وعلوم القرآن" بامتياز من جامعة آل البيت بعد مناقشة رسالته (الإصلاح الاجتماعي في القرآن الكريم ... الأوراق النقاشية الملكية أنموذجاً) والتي أشرف عليها وترأس لجنة مناقشتها الأستاذ الدكتور عماد عبدالكريم خصاونة أستاذ التفسير وعلوم القرآن الكريم بالجامعة.
وأبرز الشيخ الملكاوي في رسالته دور الهاشميين وإنجازاتهم في الدفاع عن الإسلام والمُسلمين ومكانتهم؛ وبيان دور جلالة الملك عبدالله الثاني في إبراز الصورة الحقيقية للإسلام من خلال الأوراق النقاشية الملكية؛ التي تضمّنت الأسس المبادئ والقيم والعوامل التي تجعل المُجتمع آمناً؛ وربطت ذلك بمفهوم الإصلاح الاجتماعي في القرآن الكريم.
وتوصل في رسالته إلى مجموعة من النتائج أهمها؛ قيام الهاشميين بنشر وإيضاح صورة الإسلام السمحة من خلال الخطابات والتوجيهات التي يرسلونها للعالم؛ لافتاً (الشيخ الملكاوي) إلى أن الأوراق النقاشية الملكية استمدت أسسها ومبادئها وقيمها وعواملها التي دعت إليها من القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة.
وأوصت الرسالة مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الدينية بدراسة الأوراق النقاشية وإبرازها ضمن خططهم للمحافظة على كرامة المُجتمع لصونه من الانحراف والفساد.
وتألفت لجنة مناقشة رسالة الشيخ زياد الملكاوي التي تُعتبر الأولى من نوعها في المملكة؛ الأستاذ الدكتور عماد عبدالكريم الخصاونة رئيساً؛ وعضوية الأستاذ الدكتور محمد محمود بني الدومي / أستاذ التفسير بجامعة آل البيت؛ والأستاذ الدكتور محمد أحمد المقداد عميد معهد بيت الحكمة بجامعة آل البيت؛ والأستاذ الدكتور محمد الخوالدة عميد كلية الشريعة بجامعة "جرش" الخاصة.