خنازير برية تهاجم منازل مواطنين بدير علا صحيفة : تركيبة للادارة المالية الاردنية واحالات على التقاعد ورفع اسعار المحروقات والكهرباء مجددا الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم المنسف الاردني يحل ثالثا في هنغاريا الأردن.. ’الفاتحة‘ مقدم عقد القران.. والمؤخر سورة ’البقرة‘ ارتفاع لافت بمعدل البطالة في الاردن العطية يولم للطويسي في الدوحة هل من تحول جديد في موقف الأردن تجاه الأزمة الخليجية؟ قرارات مجلس الوزراء (صندوق الاستثمار) يرد على توصيات النواب بخصوص أموال الضمان عدم استقرار جوي وأجواء مغبرة مع زخات رعدية القبض على شخص تهجم برفقة اخر على محل مفروشات في الزرقاء الخارجية تتابع حالة 3 طلبة أردنيين تعرضوا لحادث سير في القاهرة الملك والملكة يقيمان مأدبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء الياباني الملك يحيي العمال: بجهدنا وعملنا سيزداد وطننا رفعة الرفاعي : الرهان على جيل الشباب رهان على الحاضر والمستقبل احالات وتعيينات في وظائف قيادية عليا .. اسماء الفايز هاتف الطراونة عقب جدل جلسة اليوم احالة رئيس صندوق استثمار الضمان "سهير العلي " والقضاة الى التقاعد العمري مديرا عاما لـ " بترا "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2018-04-29 01:47 pm

مدارس الجامعة الاولى تنظم المؤتمر التربوي الاول - ’’معلم مبدع - قيادات مشرقة’’

مدارس الجامعة الاولى تنظم المؤتمر التربوي الاول - ’’معلم مبدع - قيادات مشرقة’’

جفرا نيوز - تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مندوبا عنه مدير تربية لواء الجامعة الدكتورعلي المومني افتتح في مدارس الجامعة الاولى اليوم السبت28-4-2018، المؤتمر التربوي الاول تحت عنوان "معلم مبدع - قيادات مشرقة".
وفي بداية الحفل ألقت مديرة مدارس الجامعة الاولى الاستاذة رنا زهير كلمة لها بحفل الافتتاح رحبت من خلالها ، بمندوب راعي المؤتمر ومدراء ومديري المدارس والمشاركين في المؤتمر, وعبرت عن اعتزاز مدارس الجامعة الاولى بإحتضان اعمال المؤتمر الذي يشارك به ثلة من المحاضرين والمدربين المتميزين ، واشارت الى ان المؤتمر يأتي من منطلقين اولهما .. "المعلم" الذي هو اللبنة الاساس في العملية التربوية ومدركين دوره في صناعة قادة الغد .
واشارت "زهير" الى المنطلق الثاني لهذا المؤتمر وهو "الواقع المعاصر" ، الذي يؤكد ان الدول المتقدمة لا تنمو ولا تزدهر الا بالعلم والتربية ، فالتربية لا تكون محطا للانظار وعنوانا للتقدم ما لم تجمع بين اصالة الحال بأبعاده الدينية والقومية والوطنية وما يرتبط به من تاريخ وسياسة وتراث ، وبين الانطلاقة العالمية لتحلق في افاق العالم الحديث وقالت : اننا جزء من العالم الذي اصبح ومن زمن قرية صغيرة ولا يمكن فصل ذاتنا عنه ومن هذين المنطلقين نبعت فكرة هذا المؤتمر الذي نحاول ان يكون اسهامه في العمل التربوي المتميز .
وقدمت الشكر الى رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني على دعمه الموصول ، وحرصه الدائم على دعم الانشطة التي تسهم في تنمية الوعي التربوي واعلاء قيم الفكر والعلم والابداع .
من جهته اشار الاستاذ الدكتور والمفكر محمد الفرا الى اهمية انعقاد هذا المؤتمر وقدم الشكر لمدارس الجامعة لتبنيها تنظيم هذا المؤتمر ، وقال : ان هذا يدل على وعيهم وادراكهم لما يتعرض له الوطن من صعوبات وتحديات واحساسهم بما تواجهه امتنا العربية من مخططات تستهدف هويتنا القومية وثقافتنا الوطنية وعقيدتنا الدينية .
وبحث المؤتمر عدد من المحاور التربوية والتعليمية ، ففي المحور الاول الذي تولى الحديث عنه الدكتور زيد العدوان حول استراتيجيات التدريس والاتجاهات المعاصرة في التربية ، فيما تطرق المحور الثاني الذي تولى الحديث عنه الدكتور برهان نمر الى موضوع المعلم المبدع والتجارب المحلية والعالمية في هذا المجال ، بينما كان المحور الثالث قد ركز على دور تكنولوجيا المعلومات في العملية التربوية والذي تحدث حوله الدكتور مفيد ابو موسى ، فيما اطل الدكتور عز الرشدان على المحور الرابع والمتعلق بتنمية اتجاهات ومواهب وقدرات قادة المستقبل .
وتم فتح حوار معمق حول مضامين هذه المحاور بمشاركة فاعلة من الحاضرين.
واقيمت على هامش المؤتمر ورشات عمل متخصصة بالتعاون مع اكاديمية الملكة رانيا حول التفكير الابداعي وبناء العقلية التنموية واستخدام التكنولوجيا وعلم بمرح والقصص الالكترونية والنمو الذاتي وتوظيف GeoGebra في التفكير الرياضي.
وكرمت مديرة مدارس الجامعة الاستاذة رنا زهير بدروع تقديرية مندوب راعي المؤتمر الدكتور علي المومني والدكتور محمد الفرا والدكتور زيد العدوان والبنك الاردني الكويتي وجامعة عمان الاهلية والدكتور مفيد ابو موسى والدكتور برهان نمر والدكتور عز الرشدان واكاديمية الملكة رانيا .
فيما قدمت الرعاية لهذا المؤتمر من قبل جامعة عمان الاهلية والبنك الاردني الكويتي.