خنازير برية تهاجم منازل مواطنين بدير علا صحيفة : تركيبة للادارة المالية الاردنية واحالات على التقاعد ورفع اسعار المحروقات والكهرباء مجددا الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم المنسف الاردني يحل ثالثا في هنغاريا الأردن.. ’الفاتحة‘ مقدم عقد القران.. والمؤخر سورة ’البقرة‘ ارتفاع لافت بمعدل البطالة في الاردن العطية يولم للطويسي في الدوحة هل من تحول جديد في موقف الأردن تجاه الأزمة الخليجية؟ قرارات مجلس الوزراء (صندوق الاستثمار) يرد على توصيات النواب بخصوص أموال الضمان عدم استقرار جوي وأجواء مغبرة مع زخات رعدية القبض على شخص تهجم برفقة اخر على محل مفروشات في الزرقاء الخارجية تتابع حالة 3 طلبة أردنيين تعرضوا لحادث سير في القاهرة الملك والملكة يقيمان مأدبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء الياباني الملك يحيي العمال: بجهدنا وعملنا سيزداد وطننا رفعة الرفاعي : الرهان على جيل الشباب رهان على الحاضر والمستقبل احالات وتعيينات في وظائف قيادية عليا .. اسماء الفايز هاتف الطراونة عقب جدل جلسة اليوم احالة رئيس صندوق استثمار الضمان "سهير العلي " والقضاة الى التقاعد العمري مديرا عاما لـ " بترا "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2018-04-30 06:19 pm

وفاة أكبر عنكبوت سنا بالعالم

وفاة أكبر عنكبوت سنا بالعالم

 أعلن باحثون، وفاة أكبر ​عنكبوت​ سنا في العالم، بولاية ​أستراليا​ الغربية، عن عمر ناهز الـ43 عاما.
وكشف باحثون في "جامعة كيرتن" بأستراليا، أن أنثى العنكبوت Gaius Villosus، عاشت لـ43 عام، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق، والذي كان مسجلا لعنكبوت الذئب المكسيكي، الذي عاش 28 سنة.
وبحسب صحيفة "​ديلي ميل​" البريطانية، فقد عكف الباحثون على دراسة العناكب منذ عام 1974 في منطقة "ويتبيلت"، لكشف أنماط حياتها وسلوكياتها، وإستراتيجيات البقاء التي تتبناها، لتعيش لسنوات طويلة.
وأرجع الباحثون العمر الطويل لتلك العناكب، إلى قدرتها على التكيف في الأدغال، ونمط حياته القائم على الاستقرار، وعدم التنقل و​الهجرة​، بالإضافة إلى انخفاض معدل الأيض لديها.
وتحفر هذه العناكب جحورها عميقا في الأرض، وتبقى متيقظة في انتظار فريستها، والتي تجد صعوبة في الإفلات من الفخ الذي نصب لها.
وستساعد نتائج هذه الدراسة في إيضاح كيفية تأقلم الأنواع المختلفة من الكائنات للعيش في البراري الأسترالية، وتأثير تراجع مساحة الرقعة الخضراء من الغابات و​التغير المناخي​ عليها.