خنازير برية تهاجم منازل مواطنين بدير علا صحيفة : تركيبة للادارة المالية الاردنية واحالات على التقاعد ورفع اسعار المحروقات والكهرباء مجددا الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم المنسف الاردني يحل ثالثا في هنغاريا الأردن.. ’الفاتحة‘ مقدم عقد القران.. والمؤخر سورة ’البقرة‘ ارتفاع لافت بمعدل البطالة في الاردن العطية يولم للطويسي في الدوحة هل من تحول جديد في موقف الأردن تجاه الأزمة الخليجية؟ قرارات مجلس الوزراء (صندوق الاستثمار) يرد على توصيات النواب بخصوص أموال الضمان عدم استقرار جوي وأجواء مغبرة مع زخات رعدية القبض على شخص تهجم برفقة اخر على محل مفروشات في الزرقاء الخارجية تتابع حالة 3 طلبة أردنيين تعرضوا لحادث سير في القاهرة الملك والملكة يقيمان مأدبة عشاء تكريما لرئيس الوزراء الياباني الملك يحيي العمال: بجهدنا وعملنا سيزداد وطننا رفعة الرفاعي : الرهان على جيل الشباب رهان على الحاضر والمستقبل احالات وتعيينات في وظائف قيادية عليا .. اسماء الفايز هاتف الطراونة عقب جدل جلسة اليوم احالة رئيس صندوق استثمار الضمان "سهير العلي " والقضاة الى التقاعد العمري مديرا عاما لـ " بترا "
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2018-05-01 09:45 am

الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم

الاردني "الهقيش" يخوض نهائيات "شاعر المليون" اليوم

جفرا نيوز
في ختام الموسم الـ8 من «شاعر المليون»، يتنافس مساء اليوم (الثلاثاء)، 6 شعراء، بينهم 3 سعوديين، على لقب «شاعر المليون» وجوائز بقيمة 15 مليون درهم إماراتي، إذ تشهد الحلقة الأخيرة تنافس كل من: نجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي ومتعب النصار الشراري، من السعودية، وبتول آل علي وعلي سالم الهاملي من الإمارات، وصالح الهقيش الصخري من الأردن.
وأوضح رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي أن البرنامج انطلق منذ 12 عاما وأسهم في دعم مسيرة الأدب والثقافة وإعادة إحياء الاهتمام بالشعر، وأن هذه السنوات كانت حافلة بالإبداع والعطاء، والتي بدأتها وواصلتها عاصمة الشعر والشعراء «أبوظبي» منذ العام 2006 ، قدمت خلالها 384 شاعرا، وأكد المزروعي أن ما حققه برنامج «شاعر المليون» في موسمه الـ8 من نجاح مميز، يعود إلى الدعم اللامحدود من قبل قيادة الإمارات الرشيدة. وأشار إلى أن أبوظبي نجحت من خلال برنامجي أمير الشعراء، وشاعر المليون، في أن تستلهم من تراثنا الثقافي وحضارتنا الأفكار والمعاني والطموحات المشروعة بتفعيل دورنا في المشهد الثقافي الإقليمي والدولي، ما ساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز معاصر للإشعاع الحضاري، وملتقى عالمي للأدب والثقافة. (عكاظ)