بعد وصول البطالة الى 23 %..توجه حكومي لتأجير أراض الخزينة للشباب والعاطلين عن العمل

بعد وصول البطالة الى 23 ..توجه حكومي لتأجير أراض الخزينة للشباب والعاطلين عن العمل

جفرا نيوز - رفعت لجنة خاصة مشكلة من قبل رئيس الوزراء برئاسة مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة لبحث التوجه الحكومي لتأجير الشباب والعاطلين عن العمل أراض من أراضي الخزينة توصياتها الى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة و المتضمنة تأجير الشباب والعاطلين عن العمل أراض من أراضي الخزينة بعقود طويلة الأجل مقابل إثبات جدوى اقتصادية لاستثمارها.

وأكد مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة المهندس محمد الصوافين بان اللجنة الفنية لتمكين الشباب قد رفعت توصياتها لرئيس الوزراء ، موضحا - الصوافين - بأن الأسس التي تم إرسالها ترتكزعلى تأجير لأراض للخزينة لاستغلالها وتوفير فرص عمل للشباب وليس تفويضها أو تملكا لتلك الأراضي
.
وقالت دائرة الإحصاءات العامة إن معدل البطالة للذكورخلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ 2ر21 بالمئة، مقابل 6ر33 بالمئة للإناث، حيث ارتفع معدل البطالة للذكور بمقدار 1ر4 نقطة مئوية وارتفع للإناث بمقدار 1ر6 نقطة مئوية مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي. الدستور
وسجل معدل البطالة ارتفاعاً بين حملة الشهادات الجامعية، حيث بلغ 7ر27 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.
وأشارت النتائج إلى أن 1ر53 بالمئة من إجمالي المتعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، وأن 9ر46 بالمئة من إجمالي المتعطلين كانت مؤهلاتهم التعليمية أقل من الثانوي.
وتباينت نسبة المتعطلين حسب الجنس، حيث بلغت نسبة المتعطلين الذكور من حملة البكالوريوس فأعلى 2ر25 بالمئة مقابل 77 بالمئة للإناث.
.
أما على مستوى المحافظات فقد سُجل أعلى معدل للبطالة في محافظة الطفيلة بنسبة 5ر28 بالمئة، وأدنى معدل للبطالة في محافظة الكرك بنسبة 4ر18 بالمئة.
 

 
تابعو جفرا نيوز على google news