المياه : سنتخذ اجراءات من شأنها تخفيف الأعباء المالية على المواطنين باتباع آلية التقسيط الميسر

المياه سنتخذ اجراءات من شأنها تخفيف الأعباء المالية على المواطنين باتباع آلية التقسيط الميسر
جفرا نيوز - أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان أن الحكومة تقوم بتقييم اجراءات الوزارة لتقليل الخسائر وزيادة حجم الايرادات عبر تنفيذ مشاريع الطاقة وخفض الفاقد.

وشدد خلال لقاء عقد في مكتبه الأربعاء، مع المدير الاقليمي للبنك الدولي لادارة الشرق الأوسط ساورج كومار جاه بحضور الممثل المقيم ورئيس البعثة هولي بنر أهمية الاسراع في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الامر الذي سينعكس على مؤشرات استرداد الكلفة، مبينا ان خطة تقليل الخسائر تتضمن كذلك تعزيز اجراءت الحوكمة في قطاع المياه والشركات.

وقال ان الوزارة ستقوم كذلك بإعداد حزمة من الاجراءات والتسهيلات التي ستساهم بتخفيف الاعباء عن المواطنين والتيسير عليهم من خلال تقسيط المبالغ المترتبة عليهم والمستحقة وبأقساط ميسرة الأمر الذي سيعمل على زيادة التحصيلات والايرادات وتحسين فعالية وجودة الخدمات المقدمة للموطنين، اضافة الى تعزيز ورفع كفاءة اعمال الصيانة وانتظام وصول المياه للمواطنين وزيادة حصة الفرد المائية في جميع المناطق.

ولفت إلى ان الوزارة ومن خلال الشركات العاملة تسعى الى رفع كفاءة ادارة التشغيل في جميع مناطق المملكة وبالتالي رفع مستوى الخدمة وسرعة ادائها وتبسيط كافة الاجراءات المرتبطة بذلك وتطويرها ما امكن.

وثمن سعيدان عمق العلاقات الثنائية بين الاردن ومجموعة البنك الدولي والبرامج التي يمولها البنك لدى قطاع المياه والتي تتوافق مع خطط وبرامج قطاع المياه معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها البنك.

تابعو جفرا نيوز على google news