"عمومية" اتحاد كرة القدم تصادق على التقريرين المالي والإداري لـ 2019

عمومية اتحاد كرة القدم تصادق على التقريرين المالي والإداري لـ 2019




جفرا نيوز- صادقت الهيئة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، على التقريرين المالي والإداري للعام 2019، إلى جانب موازنة 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي للعام 2020، والذي عقد مساء اليوم الأربعاء 16 كانون الأول، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد، حيث أقيم الاجتماع مكتمل النصاب، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد"، التزاماً بأوامر الدفاع وحفاظاً على السلامة العامة في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وثمن سمو الأمير علي في بداية الاجتماع، تشاركية الهيئة العامة، وتكاتفها لمجابهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، لإنجاح مساعي استمرار بطولات كرة القدم في العام الحالي 2020، وتجاوز مختلف الصعوبات التي تحيط بمسيرة اللعبة.

وأضاف سموه: كنا نتمنى أن نجتمع ونلتقي سوياً، لكن بكل أسف فرضت علينا الجائحة قيوداً صعبة يجب أن نتعايش معها.. أنا فخور بكم جميعاً أعضاء الهيئة العامة، فقد أظهرتم بعملكم، قدرتنا على تخطي مختلف التحديات المحيطة.

كما أشار سموه إلى الصعوبات والتحديات التي فرضتها الجائحة، خاصة المالية منها، والتي القت بظلالها على اتحاد كرة القدم، والمنظومة بشكل عام، لافتاً إلى أن الجميع نجح رغم ذلك في المضي قدماً ببطولات الموسم 2020، ما عزز قوة وصلابة أسرة كرة القدم الاردنية.

وأشاد سموه بالأندية المنتسبة للاتحاد، أعضاء الهيئة العامة، "أنتم العمود الفقري لكرة القدم الأردنية.. أتمنى لكم التوفيق جميعاً ولمنتخباتنا الوطنية، خاصة النشامى الذي يستعد لاستكمال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ونأمل أن يسعد جميع عشاقه بالمضي قدماً نحو أفضل الإنجازات".

وختم سموه حديثه: لقد عملت في الاتحاد الأردني على امتداد السنوات الماضية، كأخٍ لكم جميعاً، وأنا أعتز وافتخر بذلك.. أتطلع إلى مستقبل الكرة الأردنية بكثير من التفاؤل والأمل، واضعاً كل جهدي وتركيزي على دعم مسيرة اللعبة، للوصول إلى المكان الذي نأمل ونطمح جميعاً.

وكان سموه قد طمأن الأندية الأردنية بمختلف الدرجات، قبل نهاية الاجتماع، بان الاتحاد يعمل بكل جهد وتفانٍ، لتوفير الدعم المالي المطلوب، للتخفيف من الأعباء التي فرضتها الظروف الراهنة، مقدماً في الوقت ذاته، شكره واعتزازه بالأمانة العامة للاتحاد الأردني ومختلف الكوادر، على إنجاح الاجتماع الذي أقيم إلكترونياً "عن بُعد" للمرة الأولى.

من جانبها، أكدت الأمين العام للاتحاد سمر نصار، والتي تولت إدارة الاجتماع، على أهمية مضامين خطاب سمو الأمير علي للهيئة العامة، مشددة في الوقت نفسه، على أن توجيهات سموه، تشكل "نبراساً لنا جميعاً، وترسم خارطة طريق عمل كرة الأردنية".

وقالت: اسمحوا لي بان أتوجه لكم جميعاً بتحية اعتزاز وتقدير، على جهودكم الكبيرة التي بذلت خلال هذا العام الاستثنائي، للدفع بعجلة كرة القدم الأردنية وبطولاتها إلى الأمام، متجاوزين بكل فخر وإقتدار، التحديات الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.. هذه الظروف، مع تلاحمنا وتعاوننا وصبرنا جميعاً، ستجعلنا أكثر قوة وصلابة بإذن الله.

وتابعت: نجحنا معاً في استكمال الموسم الكروي، بالرغم من القرارات الصعبة والمتمثلة بإلغاء بعض البطولات هذا العام، إلا أن نظرتنا للموسم القادم أكثر تفاؤل، بعودة جميع المسابقات بأنظمة وتعليمات تواكب الظروف التي نواجهها.

واستعرضت نصار أبرز منجزات وتحديات العام 2019، وخاصة المالية منها، مع توقف الراعي الرئيسي لبطولات المحترفين، عن الإيفاء بالتزاماته تجاه الاتحاد والأندية على حد سواء، ما أضفى مزيداً من الصعوبات في بداية العام 2020، مع تراجع الإيرادات، وتفشي جائحة كورونا، "رغم ذلك، نظرتنا للعام القادم 2021 أكثر تفاؤلاً وثقة بتجاوز هذه التحديات، متسلحين بتكاتفنا وإصرارنا على التشاركية في العمل والبناء".

كما أشارت إلى الرؤية الثاقبة لسمو الأمير علي، بتشكيل رابطة للأندية المحترفة على المدى المنظور والقريب، مؤكدة على أن الاتحاد سيسخر كافة إمكاناته وكوادره لإنجاح الرابطة.

وتقدمت نصار بالشكر للأمين العام السابق للاتحاد الأردني لكرة القدم، سيزار صوبر، "والذي شغل هذا المنصب خلال العام 2019، وعمل بجهد وتفانٍ وإخلاص، سائلين الله عز وجل، أن يوفقنا في البناء على المكتسبات التي تحققت، وأن نمضي قدماً، نحو مستقبل أكثر إشراقاً للكرة الأردنية".

وكان الاجتماع بدأ بالسلام الملكي، ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة، استذكاراً لمن فقدتهم أسرة كرة القدم الأردنية، من روادها وقاماتها، ورحلوا إلى رحمة الله تعالى خلال الفترة الماضية، فيما عبر عضو الهيئة العامة والأمين العام الأسبق للاتحاد، فادي زريقات، عن فخر أسرة اللعبة، بما قدمه الاتحاد الأردني في العام الحالي، باستمرار بطولاته رغم الجائحة، الأمر الذي شكل مثالاً يحتذى في المنطقة.

وبعد المصادقة على تقرير الهيئة التنفيذية لنشاطات الاتحاد للعام 2019، والقوائم المالية وتقرير مدقق الحسابات عن السنة ذاتها، والمصادقة على موازنة العام 2020، والتي تحدث خلالها المدير المالي للاتحاد يزن الدقم.. أعلنت نصار إرجاء الانتخابات التكميلية لعضوية الهيئة التنفيذية عن فئة المعترف بهم، بعد أن تقدمت باستقالتها من الهيئة، على ضوء تعيينها أميناً عاماً للاتحاد، حيث وافقت الهيئة العامة على ذلك.

أضافت: في ظل الظروف الاستثنائية التي لا تسمح بإجراء انتخابات تكميلية بالاقتراع السري، فإن الهيئة التنفيذية أوصت بتأجيل الانتخابات التكميلية لهذا المنصب إلى اجتماع الهيئة العامة القادم وعلى غرار إجراء الاتحاد الآسيوي هذا العام.

كما تخلل الاجتماع مناقشة جملة المقترحات والاستفسارات التي وردت من أعضاء الهيئة العامة والهيئة التنفيذية خلال الأسبوع الماضي، إلى جانب عرض رؤية سمو الأمير علي بتأسيس رابطة الأندية المحترفة في الفترة القادمة.

وقدمت نصار مسؤول ملف الرابطة فراس وريكات، الذي عرض بدوره أبرز ملامح المشروع وفقاً لرؤية وتوجيه سمو الأمير علي، لتطوير كرة القدم الأردنية بشكل عام، وأندية المحترفين على وجه الخصوص.

أضاف: ستسعى الرابطة إلى توفير مظلة مستقلة لأندية المحترفين، ومرجعية قانونية للأندية الأعضاء، ونقطة الوصل فيما بينها والاتحاد.

ولفت إلى أن إنشاء الرابطة يسير في الاتجاه الصحيح وبشكل متسارع، بالتنسيق مع كافة المعنيين، بهدف الخروج بصيغة توافقية تفضي إلى إشهار الرابطة، بصورة تضمن نجاحها وديمومتها، مؤكداً أن العمل متواصل لتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد والأندية المحترفة، لتشكيل لجنة مشتركة تحت مسمى "لجنة تأسيس رابطة أندية المحترفين".
تابعو جفرا نيوز على google news