الزعبي: إقامة دورة ربيعية استثنائية للشامل

الزعبي إقامة دورة ربيعية استثنائية للشامل
جفرا نيوز- دعا رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي أي طالب من المتقدمين لامتحان الشامل يشعر بأعراض كورونا ، أن لا يحضر إلى قاعات الامتحان.

وقال الزعبي في تصريحات تلفزيونية الأربعاء : على أي طالب يشعر بأعراض كورونا ، أن لا يحضر إلى قاعات الامتحان ، وستُحفظ حقوقه والرسوم للدورة المقبلة، في حال ابلاغنا.

وأشار الى ان طالب تظهر عليه علامات كورونا لن يسمح له بدخول القاعات، حيث سيتم قياس حرارة الطلاب قبل الامتحان.

كما دعا الزعبي الطلاب الى عدم الاختلاط في الساحات قبل الامتحان.

وبين انه سيتم إقامة دورة ربيعية استثنائية ، لكي لا نضيع على الطلبة الفرص ولا تتراكم اعداد الطلاب حتى الدورة الصيفية القادمة ، مشيرا الى ان الدورة الربيعية الماضية تأجلت ودمجت مع الدورة الصيفية بسبب جائحة كورونا.

وأشار الزعبي الى رفع القاعات المخصصة لتقديم امتحان الشامل إلى 82 قاعة في مختلف الكليات لتقليل الاختلاط، فقللنا عدد الطلاب في القاعات ، ورفعنا عدد المراقبين.

وبين الزعبي في وقت سابق أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحانات النظرية للشامل للدورة الشتوية 2021 بلغ 5212 طالبا وطالبة موزعين على 13 مركز امتحان ، حيث يتوجه الطلبة صباح يوم غد الخميس الموافق 17/12/2020 لتقديم الورقة الأولى للامتحان والتي تجري ضمن أعلى درجات الوقاية والإجراءات الصحية المناسبة للحفاظ على سلامة وصحة ابنائنا الطلبة وكافة كوادر الامتحان من مراقبين ومشرفي المختبرات، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التباعد قبل وأثناء وبعد عقد الامتحانات وضرورة لبس الكمامات والقفازات من الجميع ولن يسمح بدخول قاعة الامتحان لمن لا يتقيد بإجراءت السلامة العامة.

وقال ان الجامعة قامت بزيادة عدد المختبرات المجهزة لعقد الامتحان إلى 82 مختبرا لضمان التباعد اللازم وفق البروتوكول الصحي المتبع .

وأضاف الدكتور الزعبي ان امتحان الورقة الثانية سيعقد يوم الأحد الموافق 20/12/2020، فيما سيعقد امتحان الورقة الثالثة يوم الأربعاء الموافق 23/12/2020.

ومن الجدير ذكره أن الامتحانات العملية لهذه الدورة انتهت يوم الخميس الموافق 2020/11/19

وتقدم لها (3704) طالباً وطالبة من (47) كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية جرت وفق الخطة التي وضعتها الجامعة، وقد تغيب عن الامتحان (64) طالبا وطالبة منهم ثلاثة طلاب لإصابتهم المؤكده بفايروس كورونا كوفيد – 19.

 

تابعو جفرا نيوز على google news