مالية النواب تغلق جلستها المخصصة للموازنة العامّة أمام الإعلام

مالية النواب تغلق جلستها المخصصة للموازنة العامّة أمام الإعلام
جفرا نيوز- رامي الرفاتي

منعت اللجنة المالية في مجلس النواب مختلف وسائل الإعلام حضور اجتماعاتها التى تعقدها مع الوزراء والجهات الحكومية المختلفة والتى يتم فيها مناقشة مشروع قانون الموازنة العامّة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2021.

وعلى اثر ذلك استهجن عدد من الصحفيين قرار اللجنة المالية بإغلاق أبوابها أمام دخول الصحفيين ونقل وقائع وحيثيات الجلسات ، رغم إن التصريحات أكدت على دور السلطة الرابعة اثناء مناقشة خطاب الثقة للحكومة، وضرورة التعامل بإنفتاح مع وسائل الإعلام دون تمييز،و التصدي للتحديات والصعوبات التي تواجههم.

وبهذا الخصوص تفاجئ الصحفيين من إغلاق اجتماعات اللجنة المالية، رغم أن العرف المعمول به منذ زمن في مجلس النواب، يجيز أمام الإعلام متابعة وتغطية إجتماع جميع اللجان النيابية بشكل عام واللجنة المالية بشكل خاص.

من جانب اخر لم يصدر عن المكتب الإعلامي لمجلس النواب، أي توضيح بما يخص منع تغطية اجتماعات اللجنة المالية، رغم استفسار الزملاء عن الاسباب دون أن يكون هناك أي رد أو مبررات رسمية أو غير رسمية.

يشار أن اللجنة المالية النيابية بدأت مطلع الأسبوع الحالي، برئاسة النائب نمر سليحات، مناقشةَ مشروعي قانونِ الموازنةِ العامةِ ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة، ومن المتوقع أن تستمر مناقشات اللجنة لمشروع القانونين لمطلع الشهر المقبل

 
تابعو جفرا نيوز على google news