الصحة تدعو لأخذ مطعوم كورونا و أطباء يؤكدون "لجفرا" فاعليته كوسيلة آمنة من الإصابة

الصحة تدعو لأخذ مطعوم كورونا و أطباء يؤكدون لجفرا فاعليته كوسيلة آمنة من الإصابة
جفرا نيوز - خاص  

بينما تسعى الحكومة في التأكيد على مأمونية لقاح فيروس كورونا بالتخفيف عن  مخاوف المواطنين  وزيادة الإقبال عليه، ما يزال التردد يتحكم بنفوس المواطنيين من ناحية أخذ المطعوم بالرغم من تأكيد وزير الصحة نذير عبيدات بأن المطعوم أمن ووجد  من أجل صحّة الإنسان. داعيا  الجميع لعدم الالتفات إلى الإشاعات التي يتمّ تداولها بشأن مطعوم كورونا , فما هي أسباب عزوف المواطنين عن التقديم  على منصة أخذ اللقاح وما هي  توقعات وزارة الصحة فيما يتعلق بالوصول إلى تلقيح 20 بالمئة من الأردنيين ؟ 

أطباء أكدوا  بحديث "لجفرا نيوز ان سبب عزوف المواطنيين عن التقديم لأخذ لقاح فيروس كورونا يعود على خوفهم من الأثار الجانبية التي قد تظهر بعد أخذ اللقاحات المضادة للفيروس .

و أضافوا  ان التطعيم في هذه الفترة هو الوسيلة الأمنة والفعالة للوقاية من الأصابة بالفيروس مضيفا أنه كلما كانت نسبة التلقيح عالية كلما كانت السيطرة على الوباء أسرع وكان المنحنى الوبائي أفضل . 


ولفتوا أن الاشخاص المصابين واللذين سيأخذون اللقاح غير معرضين للإصابة مرة أخرى بالفيروس  وانما المعرضين هم الاشخاص اللذين لم يتعرضوا للإصابة .

وحول لقاحات فيروس كورونا أكد العناني ان العديد من الشركات العالمية بانتاج اللقاحات لفيروس كورونا بطرق مختلفة، لكنها جميعها تحفز الجسم على تكوين الإجسام المضادة لهذا الفيروس مما يبني دفاعات الجسم ويقيه من الإصابة الشديدة من المرض
مضيفا اللقاح الصيني والروسي يعتمد انتاجه على الطريقة التقليدية اما اللقاح الامريكي يستخدم تقنية جديدة وهنا  يجب الانتباه للمضاعفات .

معهد العناية بصحة الأسرة نشر تقرير حول  معلومات مهمة عن التطعيم كوسيلة آمنة للوقاية من الأمراض مضيفا ان هناك معلومات  مغلوطة عند بعض الناس، تتعلق بالأثار الجانبية التي قد تظهر بعد أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

و أضاف المعهد ان اللقاحات تعمل على تدريب جهاز المناعة لدى الاشخاص  على تكوين أجسام مضادة، تمامًا كما يحدث عند التعرض  لمرض ما  مؤكدا على ان اللقاح  لا يسبب المرض ولا يعرضنا لخطر مضاعفاته.

من جهته أكد وزير الصحة نذير عبيدات  أن عدد المسجلين في المنصة 270 ألف شخص، وأن الجرعة الثانية من اللقاح جاهزة لمن أخذ الأولى.

و أضاف بتصريحات صحفية  أن المملكة  ستصل الى  تلقيح بنسبة  20 بالمئة من الأردنيين حال توفر اللقاحات عالميا .
تابعو جفرا نيوز على google news