أبرز توصيات الأطباء بعد تلقي لقاح كورونا

أبرز توصيات الأطباء بعد تلقي لقاح كورونا
جفرا نيوز - أعلنت روسيا انطلاق حملة التطعيم الجماعية لمواطنيها مع حلول الأسبوع الجاري، ضد فيروس كورونا مستخدمة اللقاح الروسي (سبوتنيك).
وأوصى الأطباء المواطنين بعدم الاستحمام ودخول الساونا خلال 3 أيام بعد التطعيم، وتناول حبوب (باراسيتامول)، بالإضافة إلى تجنب ممارسة الرياضة.
وأكد الأطباء أنه يجب على من خضعوا للتطعيم الانتباه إلى مستوى فيتامين D في أجسامهم والقضاء على نقصه، وأوصوا بتناول مواد غذائية تتضمن كميات كبيرة من البروتين وذلك لتحفيز الجسم على إنتاج الأجسام المضادة، إذ إن جسم الإنسان بعد تلقي اللقاح بحاجة إلى البروتين الذي تتكون منه المضادات. 
ونصح الأكاديمي الروسي (فيكتور توتيليان)  بتناول وجبات تتضمن البيض والسمك واللحوم، كما نصح بتجنب الإجهاد وإحماء الجسم وتبريده المفرط وعدم تناول مواد غذائية قد تتسبب في الحساسية. 
وأشار( توتيليان) إلى أن تناول المشروبات الكحولية يخفض من قوة المناعة ويجعل التطعيم أمرا غير مجد وغير فعال، لذلك يجب الامتناع عن تناولها خلال 3 أيام على الأقل بعد التطعيم. 
وأوصت وزارة الصحة الروسية النساء بعدم التخطيط للحمل خلال شهرين أو 3 أشهر بعد التطعيم إذ إن فيروس كورونا يصطاد النساء الحوامل.
تابعو جفرا نيوز على google news