6 خطوات للتخلص من دهون البطن

6 خطوات للتخلص من دهون البطن
جفرا نيوز - يعاني الكثير ممن يعانون زيادة الوزن من مشكلة دهون البطن، و حتى من يملكون وزناً مثالياً يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكن تواجههم العديد من المشكلات.

ويتم تقدير دهون البطن بقياس محيط منطقة الخصر، فإذا زاد عن 102 سم للرجال، و88 سم للسيدات، يجب البدء فوراً في التخلص منها.

وأوضح موقع "هيلث لاين" الأمريكي المعني بالتقارير العلمية، 6 خطوات قال إنها تساعد في التخلص من دهون البطن، وفقاً لأحدث الأبحاث والدراسات التي أجريت في هذا الشأن.

ويساعد تقليل الكربوهيدرات أو منعها في فقد الفرد شهيته، والتالي ينخفص وزنه، إذ يقلل من وزن الماء في الجسم ويظهر الفرق سريعاً على الميزان، وتجنب السكريات وتُظهر الدراسات أن لها تأثيرات سلبية على حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ يتكون السكر من الفركتوز والغلوكوز.

ويعد البروتين من أهم الأطعمة التي يجب يتناولها عند بدء أي حمية غذائية، لأن تناوله يساعد على تجنب زيادة الوزن، إذ يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً، لنحو 441 سعرة.

كما أن الألياف الغذائية مادة غير قابلة للهضم، لكن تناولها يساعد بنسبة كبيرة على إنقاص الوزن، إذ يزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، لأنها تتواجد في القناة الهضمية لوقت أطول. وبالتالي فإن وجودها في هذه المنطقة يبطئ من حركة الطعام في الجهاز الهضمي، ويزيد من امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام.

واتباع الحميات الغذائية مهم لإنقاص الوزن، لكن يجب عدم تقليل العناصر المهمة في الوجبات، بحيث تكون متوازن، وممارسة الرياضة بانتظام، حيث تعد هذه الخطوة من أفضل العادات التي يتبعها الفرد لتحقيق صحة أفضل وتجنب الإصابة بالأمراض والسمنة.

وأثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة بانتظام مثل المشي والجري والسباحة لمدة 6 أسابيع تقلل من دهون البطن، وتمنع زيادته مرة أخرى.

تابعو جفرا نيوز على google news