إطلاق نظام أتمته منح التمويلات الإسلامية في (أموال الأوقاف)

إطلاق نظام أتمته منح التمويلات الإسلامية في أموال الأوقاف
جفرا نيوز - وقعت دائرة تنمية أموال الأوقاف اليوم الاربعاء اتفاقية شراكة مع شركة (تطبيقات التقنية للمستقبل(فاكت)) المتخصصة في مجال تنفيذ البرمجيات وانظمة المعلومات لإطلاق نظام التحول الإلكتروني للتمويلات الإسلامية في مديرية استثمار أموال الاوقاف التي تهدف للتحول للمعاملات والخدمات الإلكترونية.

ووقع الاتفاقية مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود بدر الحديد ورئيس هيئة المديرين لشركة (فاكت) الدكتور حسين سعيد مدير عام البنك الإسلامي الأردني.

وأكد الحديد أن توقيع الاتفاقية يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية في تقديم خدمات حكومية ميسرة وتحفيز المؤسسات الحكومية على تحسين وتطوير خدماتها الالكترونية وتعزيز التنافس الإيجابي وتكريس ثقافة التميز الإلكتروني والارتقاء بمشروع التحول الإلكتروني.

وأشار الحديد أن مديرية استثمار الوقف النقدي هي إحدى المديريات التابعة لدائرة تنمية أموال الأوقاف والتي تم إنشاؤها بتوجيه من معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومتابعة مباشرة منه، لتحقيق وتطوير أعمال الدائرة وزيادة دورها الاقتصادي والتنموي بحيث تتيح استثمار أموال الوقف النقدي الموجودة لدى الدائرة لتحقيق عوائد لصالح البرامج الوقفية، وتمكين موظفي الأوقاف في جميع أنحاء المملكة الاستفادة منه للحصول على تمويلات لشراء قطع أراضي ومواد البناء والسيارات وغيرها من احتياجاتهم ضمن الضوابط الشرعية، مقابل نسبة مرابحة تفضيلية، إضافة الى تحقيق هدف اجتماعي من خلال دعم موظفي الوزارة، والإسهام في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني الذى هو أحد الأهداف الاستراتيجية لإنشاء دائرة تنمية أموال الاوقاف.

وعبر د. حسين سعيد عن سعادته لإطلاق التحول الإلكتروني لنظام التمويلات الإسلامية في الدائرة والتي تهدف إلى بناء ودعم ونشر ثقافة الخدمات الإلكترونية وتمكين الفئات المعنية من موظفين ومتلقي خدمة من تحقيق احتياجاتهم من الخدمات الإلكترونية مما يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت لإنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

وحضر الاجتماع المدير العام لشركة (فاكت) م. مازن الخطيب والذي أكد على تلبيه متطلبات دائرة تنمية أموال الأوقاف في خطتها نحو التحول الرقمي من خلال الأنظمة المتوفرة لدى الشركة والشراكة الاستراتيجية مع الدائرة، كما حضر اللقاء مدير المشروع وعدد من المدراء المعنيين في دائرة تنمية اموال الاوقاف.
تابعو جفرا نيوز على google news